منتدى فلاش.عرب.برو
حللت أهلاً .. ووطئت سهلاً ..
ياهلا بك بين اخوانك وأخواتك ..
ان شاء الله تسمتع معــانا ..
وتفيد وتستفيد معانـا ..
وبانتظار مشاركاتـك وابداعاتـك ..
ســعداء بتـواجـدك معانا .. وحيـاك الله
أسعدنا تواجدك بيننا على أمل أن تستمتع وتستفيد
وننتظر مشاركاتك وتفاعلك فمرحباً بك بين إخوانك وأخواتك
ونسأل الله لك التوفيق والنجاح والتميز

61 هدفاً ونسبة نجاح عربي بلغت 50% .. حصاد الدور الأول لكأس الأمم رقم 28

اذهب الى الأسفل

61 هدفاً ونسبة نجاح عربي بلغت 50% .. حصاد الدور الأول لكأس الأمم رقم 28

مُساهمة من طرف Admin في الخميس فبراير 02, 2012 10:11 pm

ختتم أمس (الأربعاء) الدور الأول لمنافسات النسخة رقم 28 لكأس الأمم الإفريقية التي انطلقت في الحادي والعشرين من يناير الجاري ويُسدل الستار عليها في الثاني عشر من فبراير الجاري.

غانا و مالي أكملا عقد المنتخبات المتأهلة لدور الثمانية عندما تأهلا عن المجموعة الرابعة بسبع وست نقاط علي الترتيب, بعد تعادل "البلاك ستار" مع غينيا بهدف لمثله وفوز زملاء جوهرة برشلونة سيدو كيتا علي بتسوانا بهدفين مقابل هدف.

الدور الأول الذي شهد العديد من المفاجآت أبرزها خروج المنتخبين السنغالي و المغربي وتأهل المنتخبين الغيني الاستوائي و السوداني , حفل بالعديد من الأرقام و الظواهر و المفارقات رصدها

"موقع كووورة" ويعرضها علي النحو التالي:

** خلال 24 لقاء شهدها هذا الدور في المجموعات الأربع, اهتزت الشباك 61 مرة بمتوسط 2.54 هدف في اللقاء الواحد, هذه النسبة تقترب كثيرا مما تحقق في النسخة الماضية بأنجولا 2010 ( 57 هدفاً في 21 لقاء ), علماً بأن نفس الدور خلال نسخة غانا 2008 شهد تسجيل 74 هدفاً.

** ثلاثة لاعبين اقتسموا صدارة الهدافين في الدور الأول برصيد 3 أهداف وهم , مهاجم أنجولا مانوتشو ونجمي وسط المغرب و الجابون الحسين خرجه و بيير أوباميانج, كان الدور الأول من النسخة الأنجولية قد شهد تساوي الأنجولي أمادو فلافيو و المالي سيدو كيتا في صدارة هدافيها بنفس الرصيد وهو رقم يقل بهدفين عما سجله النجم الكاميروني صمويل إيتو الذي أنهي الدور الأول في نسخة 2008 مسجلاً 5 أهداف.

** نجح النجوم المحترفون في تسجيل 50 هدفاً في الدور الأول مقابل 11 هدف للاعبون ينشطون في أندية محلية, نجوم أندية القارة العجوز استأثروا بنصيب الأسد كالعادة برصيد 41 هدف منها 15 هدف لنجوم الدوري الفرنسي و 4 لنجوم يمثلون ناديين إيطاليين (فيورنتينا و أودينيزي) ومثلها لناديين من تركيا ( مانيسا سبور و جلطة سراي) بينما سجل لاعبون ينتمون إلي الدوري الإنجليزي 3 أهداف ومثلها للدوريين الألماني والأسباني , وهدفين لدوريات البرتغال , سويسرا و الدانمارك وهدف وحيد لنجوم يلعبون في أندية روسيا البيضاء, هولندا والسويد.

** النجوم الأفارقة المحترفون في أندية أسيوية سجلوا 4 أهداف, نصفها للزامبي كريستوفر كاتونجو لاعب هينان كونستروكشن الصيني و هدفين للغاني أسمواه جيان لاعب العين الإماراتي و البوركيني موموني داجانو مهاجم الخور القطري.

** بدورهم نجح اللاعبون المحترفون داخل القارة السمراء في تسجيل 5 أهداف بواقع 3 أهداف للدوري التونسي منها هدفين لليبي أحمد سعد لاعب الإفريقي وثالث للغيني نابي سوما لاعب الصفاقصي بالإضافة لهدفين آخرين لنجوم الدوريين الجنوب إفريقي والكونغولي سجلهما البتسواني ديبسي سيلولواني لاعب سوبر سبورت و الزامبي رينفورد كالابا لاعب مازيمبي.

** برباعية محمد أحمد "بشة" ومدثر الطيب "كاريكا" في شباك أنجولا و السنغال ,احتل الهلال السوداني صدارة أكثر الأندية نجاحاً في التسجيل في الدور الأول بفارق هدف وحيد عن أندية الترجي التونسي و مانيسا سبور التركي و سانت إتيان الفرنسي و فيورنتينا الإيطالي التي سجل نجومها ثلاثة أهداف.

** تساوت المجموعات الأولي والثانية والثالثة في رصيد 15 هدف وجاءت في المركز الثاني علي صعيد إحراز الأهداف بفارق هدف وحيد عن المجموعة الرابعة التي شهدت تسجيل 16 هدف .

** رغم انه غادر البطولة من الدور الأول إلا أن منتخب غينيا جاء علي رأس قائمة أكثر منتخبات البطولة إحرازاً للأهداف في الدور الأول برصيد 7 أهداف وبفارق هدف وحيد عن المنتخب الجابوني الذي سجل 6 أهداف , أما منتخب النيجر فهو المنتخب الوحيد ضمن ال 16 منتخب التي شاركت في الدور الأول الذي سجل هدف وحيد خلال لقاءاته الثلاثة في المجموعة الثالثة وحل به في المركز الأخير علي صعيد الفاعلية الهجومية.

** جاء دفاع منتخب كوت ديفوار في المركز الأول علي صعيد الصلابة الدفاعية بعد أن ظلت شباك حارسيه أبوبكر باري و دانيال يبواه عذراء علي مدي 270 دقيقة لعبها أمام منتخبات السودان و بوركينا فاسو و أنجولا أما أضعف الدفاعات في الدور الأول فيأتي علي رأسها منتخب بتسوانا الذي اهتزت شباكه بتسعة أهداف في المجموعة الرابعة.

** 3 أهداف من علامة الجزاء سجلها الثلاثي مانوتشو الأنجولي والحسين خرجه متوسط ميدان المنتخب المغربي و ديبسي سيلولواني مهاجم بتسوانا, كان الدور الأول من النسخة الماضية قد شهد تسجيل ضعف هذا العدد من الأهداف من ضربات الجزاء بواسطة جيلبرتو و مانوتشو (أنجولا) رزاق أموتويوزي (بنين) و أسمواه جيان (غانا) و يعقوبو إيجبيني (نيجيريا)و فيليكس كاتونجو (زامبيا), أما الأهداف العكسية فقد اقتصرت علي هدف وحيد سجله مدافع ليون الفرنسي و المنتخب البوركيني بكاري كونيه في شباك بلاده خلال لقاء كوت ديفوار.

** 4 كروت حمراء لجون منساه قائد منتخب غانا و لورانس دوي من غينيا الاستوائية وباتريس موتسيبي ومامادو باه لاعبا وسط بتسوانا وغينيا .

** منتخب كوت ديفوار (المجموعة الثانية) و الجابون (المجموعة الثالثة) نجحا في تحقيق العلامة الكاملة في الدور الأول بثلاثة انتصارات متتالية دون تعادل أو خسارة تصدرا بها المجموعتين, أما منتخبا زامبيا (المجموعة الأولي) و غانا (المجموعة الرابعة) فقد قنعا بالحصول 7 نقاط تصدرا بها المجموعتين بفوزين و تعادل وحيد.

** الرباعي السنغال و بوركينافاسو و النيجر وبتسوانا ودعوا البطولة دون فوز أو حتى تعادل و خرجوا برصيد صفر من النقاط , أما منتخبي ليبيا في المجموعة الأولي وغينيا في المجموعة الرابعة فقد خرجا من الدور الأول بعد أداء مقنع ورصيد بلغ 4 نقاط.
avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 129
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/01/2012
العمر : 21
الموقع : khouribga

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://flash.dahek.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى